شرح و تحميل برنامج بلو ستاكس bluestacks عربي احدث اصدار 2016

 بلوستاكس (بالإنجليزية: BlueStacks) هو برنامج محاكي لنظام الأندرويد، يسمح لمستخدمي نظام ويندوز أوماك بتشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب.

شرح و تحميل برنامج بلو ستاكس bluestacks 2016 عربي

صورة ذات صلة

شرح و تحميل برنامج بلو ستاكس bluestacks لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

برنامج بلو ستاكس bluestacks رائع جداً حيث يقوم بتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر بكل سهولة وكأنك تعمل على هاتفك الأندرويد بالظبط، لذلك تستطيع تشغيل برنامج واتس اب والفايبر وتطبيق فيس بوك ماسنجر ولعبة صب واي على الكمبيوتر والكثير من التطبيقات الأخرى وكذلك تشغيل أي برنامج أو لعبة بصيغة APK على الكمبيوتر بكل سهولة.
أصبح إستخدام تطبيق بلوستاكس يغنيك عن إستخدام هاتفك الجوال الذي يعمل بنظام أندرويد وهو شبيه ببرنامج أندي Andy وبرنامج YouWave for android وسوف نتحدث عنهم لاحقاً ونشرحهم بالتفصيل على موقع تكنو عربي، وهم جميعاً يعملون على نظام التشغيل ويندوز.

الجديد في برنامج بلو ستاكس

قام برنامج bluestacks بعمل تحديثات وتطويرات لإصلاح الكثير من الأخطاء التي إشتكى منها المستخدمون في باديء الأمر التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة من التطبيق، ولعلّ أبرز هذه الأخطاء كان أهمها هو:
  • حل مشكلة عدم إمكانية الكتابة باللغة العربية داخل بلوستاكس وعدم دعمه لها أيضاً.
  • حل بعض المشاكل الشائعة مثل مع بعض التطبيقات الشائعة مثل مشكلة تشغيل برنامج واتس اب على بلو ستاك.
  • إستخدام لوحة المفاتيح في البرنامج والكتابة فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى أيقونة الكيبورد أسفل البرنامج ثم إختيار اللغة والضغط على أيقونة زرقاء مكتوبٌ عليها “تشغيل”.
  • في برنامج الواتساب يكفي الضغط على أيقونة الكيبورد الموجودة أسفل البرنامج وتفعيل اللغة المطلوب الكتابة بها ويمكنك إختيار اللغة العربية.

مميزات التطبيق الفنية

  1. بلو ستاك لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر سهل الإستخدام ويتوفر عليه متجر Google Play لتحميل الألعاب والتطيبقات مباشرةً الكمبيوتر من خلال برنامج بلو ستاكس bluestacks.
  2. هو سهولة تغيير الإعدادات داخل البرنامج وإذا كنت تريد التغيير إلى العربية فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الإعدادات ثم الذهاب إلى قائمة اللغات وإختيار اللغة العربية أو الفرنسية أو أي لغة أخرى تريدها (وهذا موضح بشرح الفيديو المُرفق في هذه المقالة).
  3.  إمكانية تصغير الشاشة أو تشغيل البرنامج في وضع ملء الشاشة Full Screen.
  4.  يمكنك الإطّلاع على التطبيقات والألعاب المفتوحة في وقتٍ واحدٍ من خلال الأيقونات الموجودة على أسفل يسار البرنامج بالإضافة إلى الرجوع إلى الخلف والإطلاع على الإشعارات مع خصائص أخرى شبيهة بالموجودة في الهواتف النقالة الذكية الحقيقية.
  5. سهولة الدخول إلى متجر جوجل بلاي من خلال حسابك الخاص على الجيميل من على البرنامج مباشرةً، وتحميل كل ما تريد من برامج وألعاب وتطبيقات وتشغيلها على حاسوبك.
والكثير من المميزات التي سوف تكتشفها بنفسك بعد بتنزيل برنامج بلو ستاك bluestacks 2016 الجديد بآخر إصدار كاملاً والإستمتاع بتشغيل كل ما تريد من تطبيقات وألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة مجاناً.

سلبيات برنامج بلو ستاكس

  • عيوب التطبيق ليست كثيرة ولعلّ أبرزها عدم توافقه مع كل التطبيقات بالإضافة إلى عددها المحدود، وبعض البرامج لا تستطيع الكتابة بلوحة المفاتيح مباشرةً عليها.
  • أيضاً إذا كنت تستخدم حاسوب بمواصفات ضعيفة أو متوسطة فقد تواجه مشكلة بطئ بلوستاكس أو أنك سوف تضطر للإنتظار قليلاً لفتح التطبيق لتشغيل ألعاب أو تطبيقات الأندرويد.
  • من العيوب السابقة في تطبيق bluestacks أنه لا يدعم اللغة العربية لكن الآن تم حل تلك المشكلة ويمكنك تحميل بلو ستاكس عربي 2017 بأحدث إصدار من الرابط القادم.

طريقة تحميل وتثبيت بلوستاكس على الكمبيوتر:

  1.  إذهب إلى رابط تحميل bluestacks للكمبيوتر وسوف تظهر لك صفحة انتظر 5 ثواني ثم اضغط تخطي الاعلانات وحملها مباشرة
  2.  إذهب إلى رابط تحميل bluestacks للماك وسوف تظهر لك صفحة انتظر 5 ثواني ثم اضغط تخطي الاعلانات وحملها مباشرة

 قم ببدء عملية التثبيت وانتظر قليلاً حيث يستخرج بلوستاكس ملفات التثبيت المطلوبة وستظهر لك هذه النافذة قم بالضغط على Continue
نتيجة بحث الصور عن الواجهة الترحيب لبلوستاك
 قم بإختيار مسار تثبيت البرنامج بالضغط على Browse، ويُفضّل تركه كما هو والضغط على Next
 يبدء البرنامج في عملية التثبيت ويعرض لك بعضاً من صور تطبيقات وألعاب الأندرويد التي سوف يكون قادراً على تشغيلها على الكمبيوتر
 نتيجة بحث الصور عن مسار تثبيت لبلوستاك
تحميل وتثبيت Bluestacks – صورة 4
 في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من الإتصال بالإنترنت حيث يقوم بلو ستاكس بتنزيل الملفات وبعض التطبيقات الأساسية ليعمل على الكمبيوتر بشكل صحيح
 نتيجة بحث الصور عن شرح تحميل بلوستاك

طريقة الدخول إلى متجر جوجل بلاي من خلال برنامج bluestacks وعمل حساب عليه

بعد الإنتهاء من عملية التثبيت سوف يبدأ بلو ستاك على الفور وتظهر لك هذه النافذة حتى تستطيع تمكين Google play على الحاسوب الخاص بك.
التسجيل في بلو ستاك 01
التسجيل في بلو ستاك
إضغط على Continue لتمكين متجر جوجل بلاي لتحميل ألعاب وبرامج الأندرويد المختلفة.
 للكمبيوتر.
في الصورة التالية إضغط على Existing إذا كنت تملك حساباً مسبقاً على جيميل، وإذا كنت تريد إنشاء حساب جيميل جديداً إضغط على New
التسجيل في بلو ستاك - صورة 2
التسجيل في بلو ستاك
أنا قمت بإختيار Existing لأني أمتلك حساباً على الجيميل وفي هذه الصورة قمت بكتابة البريد كاملاً وكلمة المرور الخاصة بي.
التسجيل في بلو ستاك - صورة 3
التسجيل في بلو ستاك
الآن سوف يطلب منك التطبيق بعمل حساب على bluestacks
التسجيل في بلو ستاك - صورة 4
عمل حساب بلو ستاك
ستظهر لك نافذة جديدة لتختار منها حساب جوجل الخاص بك لتسجيل الدخول إلى بلو ستاكس، وستظهر بعدها هذه النافذة
التسجيل في بلو ستاك 06
عمل حساب بلو ستاك
قم بكتابة البيانات المطلوبة وسيبدأ برنامج بلو ستاكس bluestacks بدون أي مشاكل على الكمبيوتر.
تسجبل الدخول في برنامج bluestacks
تنويه: قد يحتاج بلوستاكس إلى تثبيت برنامج net framework في بعض الأحيان؛ حتى لا تواجه أي صعوبات أثناء عملية تثبيت وتشغيل التطبيق!
وأخيراً قد إنتهينا من شرح برنامج تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر عن طرق برنامج Bluestacks
شاركه على جوجل بلس

عن rojava

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك