افضل 3 انظمة يمكنك تثبيتها كبديل للويندوز

من خلال هذا الموضوع سنقوم  باستعراض 3 انظمة تشغيل شهيرة يمكنك تجربتها علي جهازك سواء كنظام وهمي او كنظام اساسي علي الكمبيوتر.




1. لينكس Linux



بالتأكيد لن نتحدث عن انظمة التشغيل بدون أن نذكر نظام التشغيل مفتوح المصدر الرائع لينكس، وقد قمنا في موضوع سابق باستعراض ما هي توزيعة اللينكس ولماذا ومتي يجب عليك استخدام لينكس؟ وبعدها مباشرة قمنا باستعراض موضوع مميز حول افضل توزيعات لينكس linux التي يجب عليك تجربتها ، فيمكنك الاختيار بين عده توزيعات خاصة باللينكس وتقوم بتثبيتها علي جهاز الكمبيوتر لديك كنظام تشغيل بديل للويندوز تماماً. بالتأكيد نظام لينكس احد انظمة التشغيل الشهيرة للغاية كنظام تشغيل مجاني مفتوح المصدر يمكنك التعديل عليها وايضاً يمكنك استخدامه بدون مشاكل ويتميز دائما بالحماية والامان.


2. الاندرويد Android



نظام الاندرويد بالتأكيد غني عن التعريف. وهو نظام تشغيل مصمم خصيصاً للهواتف ولكننا قمنا في موضوع سابق باستعراض عدة طرق لتشغيل الاندرويد علي الكمبيوتر ، كما قمنا بشرح كيف يمكن تثبيت نظام الاندرويد علي الكمبيوتر حيث قمنا بشرح كيف يمكن تحميله مجاناً وتثبيته كنظام وهمي علي الكمبيوتر ، كما ويمكنك تثبيته كبديل للويندوز علي جهازك ايضاً. ولكن الامر هو أن بعض امكانيات الاجهزة لا تتوافق مع تشغيل النظام عليها ، والبعض الاخر يتوافق ، فاعتقد أن قيامك بتجربة تثبيت النظام علي جهازك لمعرفة هل سيعمل بشكل جيد ام لا ربما تكون فكرة رائعة.

3. الماك Mac OS





 نتيجة بحث الصور عن ‫صور واجهة نظام Mac OS‬‎

الماك هو نظام تشغيل من ابل وبالتأكيد الجميع علي علم بهذه المعلومة ولكن الامر هو انه نظام مدفوع وليس مجاني وياتي مع اجهزة ابل. علي الرغم من ذلك هناك الكثير من النسخ مكسورة الحقوق والمعدلة المتواجدة علي الانترنت والتي يمكنك الحصول عليها ولكنها غير قانونية. نظام الماك يمكنه ان يعمل علي جهاز الكمبيوتر لديك بدون مشاكل ولكن يجب التاكد من ان جهازك يمتلك امكانيات جيدة نوعاً ما ، فمعالجات الانتل الحديثة نسبياً متوافقة جميعاً اما معالجات AMD فليست جميعها متوافقة، وايضاً الحصول علي التعريفات سيكون امر نوعاً ما مرهق وصعب. فاذا كنت تفكر في تثبيت نظام الماك علي الكمبيوتر فسأنصحك بالقيام ببعض البحث
شاركه على جوجل بلس

عن rojava

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك