تحميل برنامج جافا Java كامل احدث اصدار مجانا برابط مباشر



تحميل برنامج جافا Java كامل احدث اصدار مجانا برابط مباشر


تحميل برنامج جافا احدث اصدار مجانا Java Full Download

لا شك أن برنامج الجافا من أهم البرامج الأساسية التي يعتمد عليها أي نظام تشغيل سواء كان ويندوز او أندرويد أو ماك، حيث تعتمد معظم البرامج ومحتويات صفحات الإنترنت على برنامج Java لتقوم بمهامها الرئيسية بشكل صحيح دون حدوث أي خلل بالحاسوب، وبعد تحميل برنامج جافا فإنه يلعب دوراً هاماً في تشغيل محتويات صفحات الإنترنت فهو يساعد على تشغيل مقاطع الفيديو في اليوتيوب وغيره، وتشغيل مواقع الشات والدردشة وكذلك تشغيل العاب الفلاش اون لاين.

ما هي الجافا JAVA ومتى تم إنشاؤها؟

الجافا في الأصل هي لغة أساسية تقوم عليها معظم التطبيقات إن لم تكن جميعها وهي عبارة عن مجموعة أوامر يتم ترجمتها على شكل برنامج عن طريق الحاسوب وهي إمتداد للغة سي بلس بلس C++ ، ولذلك لن تجد لعبة أو برامج الشات الموجودة على صفحات الويب إلا وتعتمد على هذه اللغة لتشغيلها فهي جزء أساسي من تطبيقات الإنترنت.
وقد ظهرت الجافا لأول مرة في عام 1995 تحت يد مهندس البرمجيات الشهير جيمس جوسلينج الكندي الجنسية ثم إشترتها بعد ذلك شركة Sun Micro systems ليصبح تطبيق الجافا ملكاً لها، ويتم إستخدام برنامج Java بنسبة 98% من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر كما وصلت عدد مرات تحميل برنامج جافا من على موقع الشركة إلى أكثر من 3 مليار مرة فلك أن تتخيل أهمية هذا التطبيق المجاني.
"جيمس جوسلينج" مؤسس لغة الجافا
“جيمس جوسلينج”

كيف يعمل برنامج الجافا ؟

يقوم برنامج الجافا بدوره ويعمل بطريقة أوتوماتيكية على النظام الخاص بك دون أن تشعر بوجوده ! فهو بمثابة إضافة مُلحقة للحاسوب ومتصفحات الإنترنت المختلفة كمتصفح جوجل كروم وفايرفوكس حيث يقوم بالأوامر بنفسه دون الحاجة إلى التحكم به وبإعدادته، ولهذا فإنه لا يمكن الإستغناء عن تطبيق الجافا لأي جهاز سواء كان النظام هو 32 بت أو 64 بت فإن تطبيق Java الجديد متوفراً لكلا النوعين، ولمعرفة نوع نظام التشغيل لديك تتبع الشرح بالصور التالية:
1- إذهب إلى My Computer أو This PC ثم إضغط كليك يمين وإختر Properties.
5123 copy
2- من أمام System Type تجد نوع النظام الخاص بك .. وفي هذه الصورة 32-bit هو نوع النظام الخاص بي.
4352 copy
ملحوظة: نظام 32 بت = نظام 86 بت، وممكن أن تكتب هكذا (32x أو 64x).

لماذا يجب عليك تحميل برنامج الجافا بآخر إصدار؟

هناك الكثير من العاب الفلاش والألعاب الحديثة التي تتطلب وجود برنامج الجافا بجانب برنامج فلاش بلاير Flash Player وبدون تحميل برنامج جافا الجديد لن تستطيع اللعب، وهناك عدة إصدارات من البرنامج تتوافق مع أجهزة الأندرويد وإصدارات تعمل على أجهزة الكمبيوتر ؛ حتى يعمل برنامج تشارلز الشهير لتشغيل لعبة المزرعة السعيدة.

الجافا .. حقائق وأرقام:

  • هناك أكثر من 9 مليون مطوّر حول العالم يعملون على تطبيق الجافا.
  • بلغ مستخدمي تطبيق الجافا في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 89 % من أجهزة الكمبيوتر.
  • 100 % من تقنيات مشغلات بلو راي Blue-ray تستخدم Java.
  • 125 مليون من أجهزة التليفيزيون تستخدم الجافا.

توافق جافا وتوافقه مع المتصفحات

يعتمد برنامج جافا على تقنيات إحترافية في لغة البرمجة على الإنترنت، وذلك كجزء من جافا الرئيسي، وبات الاتصال بين برامج التصفح والجافا أمراً ضرورياً؛ لأن تحميل البرنامج من الانترنت يكون دائما عبر متصفح معين سواء كان هذا المتصفح جوجل كروم او فايرفوكس أو غيرهم، والامر يتوافق ايضا بالنسبة الى برنامج جافا بحيث انه يعمل على الكثير من اجهزة الكمبيوتر المتنوعة التي تعمل بنظام ويندوز.

خصائص ومميزات الجافا:

  1. التطبيق مجاني وكامل تماماً كما أنه خفيف جداً وسهل في عملية التحميل والتثبيت على الكمبيوتر.
  2. لا يحتاج إلى ضبط أو تعديل فهو يعمل بشكل أوتوماتيكي بدون أن تشعر.
  3. الدمج المباشر مع نظام الكمبيوتر وجميع متصفحات الويب المختلفة.
  4. إمكانية رؤية الصور بتقنية ثري دي 3D.
  5. تشغيل الالعاب على أجهزة الكمبيوتر والجوال.
  6. يقوم بعملية تحديث تلقائية في حالة توافر إصدار جديد من البرنامج.
  7. متوافق مع جميع أنظمة الويندوز المختلفة.
All Windows

لماذا أحتاج للجافا على جهازي؟

  • لتشغيل ميزة الدردشة في مواقع التعارف وعمل Chat مع الآخرين عبر شبكة الإنترنت، حيث إن برنامج (جافا) يسهل التعامل مع هذه المواقع، ويجعلها تعمل بكفاءة عالية.
  • هناك بعض البرامج والألعاب التي تعمل في متصفح الإنترنت دون الحاجة إلى تحميلها، وهنا يأتي دور برنامج جافا الذي يساعدك في تشغيلها بكل سهولة ودون حدوث أي خلل.
  • إمكانية عرض الصور بشكل ثلاثي الأبعاد 3D على المتصفحات الحديثة مثل جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو متصفح يو سي ، وهذا يمنح الصور المعروضة كفاءة عالية ودقة متناهية ووضوحاً مما يُريح عيون الناظرين.
  • أيضاً يساعد وجود برنامج الجافا على حاسوبك أن تقوم بتشغيل بعض الصوتيات والمرئيات أونلاين دون الحاجة لتنزيلها أو إستخدام برنامج Winamp .
  • أخيراً يعمل برنامج JAVA على زيادة طرق حماية حاسوبك.
ولهذا يعتبر تطبيق الجافا هو الإختيار الأول لكلٍ من مطوِّرِي البرامج والألعاب فهو تطبيق أساسي لا غنى عنه لأي مستخدم سواء كان على الكمبيوتر أو المحمول، والآن نضع بين أيديكم رابط مباشر لتحميل تطبيق الجافا كامل بأحدث إصدار من الموقع الرسمي للتطبيق بدون أي مشاكل.

تحديث برنامج الجافا

طريقة تحديث الجاف في الويندوز
كيفية تحديث الجاف للكمبيوتر
يقوم التطبيق بتحديث نفسه تلقائياً ولكن ينبهك بإشعار يظهر لك بجوار ساعة الويندوز في الشريط السُفلي وعند الضغط عليه يبدأ برنامج java بالتحديث التلقائي عند وجود نسخة جديدة منه، ولكن يجب عليك إغلاق جميع البرامج والمتصفحات المفتوحة لحين الإنتها من التحديث وتثبيت الإصدار الجديد، وقد يطلب منك إزالة الإصدارات القديمة فقم بإزالتها كما هو موضح بالصورة السابقة.

شرح بالفيديو لطريقة تحميل وتثبيت الجافا 2017 بأحدث إصدار بشكل صحيح

حمل الآن برنامج الجافا من الموقع الرسمي كاملاً ولأي إستفسارات فلا تتردد بكتابتها لنا من خلال التعليقات ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقاءك حتى تعم الفائدة على الجميع.
شاركه على جوجل بلس

عن rojava

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك